الرئيسية » اليمن » صعدة » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2013-02-24 00:55:42

صعدة : مجاميع حوثية مسلحة تقتحم إحدى المدارس وتصيب أحد المعلمين بجروح
صعدة : مجاميع حوثية مسلحة تقتحم إحدى المدارس وتصيب أحد المعلمين بجروح
Share

 

الجزيرة برس- محمد العبادي -أقدمت صباح اليوم السبت إحدى مجاميع الحوثي المسلحة بمحافظة صعدة على إقتحام إحدى المدارس بمديرية الصفراء و إطلاق النار على الطلاب و المعلمين المتواجدين داخل الفصول  إصابة أحد المعلمين بجروح  نقل على إثرها إلى مستشفى السلام السعودي بصعدة .

وكانت إحدى مجاميع الحوثي المسلحة بمنطقة آلـ عمار بمديرية الصفراء و المكونه من أكثر من خمسة عشر مسلح بقيادة المدعو/ هادي زريب دغيش و المكنى بـ أبو عصام قد إقتحمت في صباح  اليوم السبت مدرسة الإمام الهادي الأساسية بمنطقة الشرمات بآلـ عمار التابعة لمديرية الصفراء و قامت فور وصولها بتوجيه إنذار لجميع المتواجدين في المدرسة من طلاب و معلمين بمغادرة المدرسة و بشكل سريع .

و خلال مضي دقائق فقط من توجيه الإنذار قامت المجاميع المسلحة بإطلاق النار تجاه فصول المدرسة مما أدى إلى إصابة أحد معلمي المدرسة و الذي هو الأستاذ /  عادل ضراب زوبع بجروح البعض منها في رقبته و إثارة الرعب و الهلع في أوساط الطلاب الذين هرعوا إلى خارج المدرسة تاركين حقائبهم المدرسية و بعض أغراضهم الشخصية داخل الفصول و أرتفعت صيحاتهم و بكاء البعض منهم من شدة الخوف خاصة عندما وصلت الطلقات النارية إلى أوساطهم و وجدوا استاذهم والدماء نازفة منه  .

مصادر محلية مطلعه  قالت بأن الأباء بعد وصول أبناؤهم إليهم و البعض منهم يجهش بالبكاء من شدة الخوف هرعوا إلى المدرسة مباشرة وقرروا عدم السكوت عن الأمر و أن لابد من إحالة الجناه إلى القضاء لينالوا جزاؤهم كما قام الأباء بتوجيه مناشدة إلى رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي ووزيري التربية و الداخليه بحماية أبناؤهم و معلميهم من تعنت الصلف الحوثي الجاهل و المتسلح بأعتى أنواع الأسلحة حيث و صارت حياة أبناؤهم و معلميهم في خطر ناهيك عن ضياع مستقبل أولادهم .

و قالت المصادر بأن معلمي المدرسة قرروا الإضراب عن العمل حتى يتم محاسبة الجناة و إحالتهم للعدالة و إنصافهم و إنصاف زميلهم الجريح و جميع طلاب المدرسة من الجناه و إحالة  المعتدين  للعدالة لينالوا جزاؤهم الرادع ...

من جانبه و تضامناً مع هذه المدرسة هددت بعض مدارس مديرية الصفراء بالإضراب عن العمل في حال تم التخاذل و عدم إحالة الجناه للقضاء لينالوا جزاؤهم العادل حيث و أن موقفهم هذا يعبر عن تضامنهم مع زملاؤهم في هذه المدرسة و حتى لا يقعوا في المثل القائل " أُكلتُ يوم أُكلَ الثور الأبيض " .

الصحوة نت

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس