الرئيسية » دولي » أخبار العالم » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2013-02-16 17:18:59

خامنئي: إيران لا تريد امتلاك سلاح نووي
خامنئي: إيران لا تريد امتلاك سلاح نووي
Share

 

الجزيرة برس-دبي (رويترز) - نقلت وسائل إعلام عن الزعيم الايراني الأعلى آية الله علي خامنئي قوله يوم السبت إن الجمهورية الإسلامية لا تريد امتلاك أسلحة نووية لكن إذا رغبت في ذلك فلا يمكن لأي قوة في العالم أن تمنعها.

وتشتبه الولايات المتحدة وبعض حلفائها الغربيين في أن إيران تحاول تطوير قدرات صنع أسلحة نووية تحت ستار برنامج سلمي للطاقة الذرية وهو ما تنفيه طهران.

وقال مسؤولون إيرانيون في الماضي إن فتوى أصدرها خامنئي تحظر السلاح النووي ملزمة للجمهورية وقال الزعيم الأعلى مرارا إن إيران لا تسعى لامتلاك قنبلة ذرية.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الايرانية عن خامنئي قوله صباح يوم السبت "نعتقد أنه ينبغي التخلص من الأسلحة النووية ولا نرغب في صنع أسلحة نووية."

وأضاف "لكن لو كنا لا نؤمن بهذا وقررنا امتلاك اسلحة نووية فلا يمكن لأي قوة الوقوف في طريقنا."

ومن المقرر أن تعقد الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا محادثات مع إيران في قازاخستان في 26 فبراير شباط بشأن خلاف مستمر منذ نحو عقد من الزمن تسبب بالفعل في فرض أربع جولات من عقوبات الأمم المتحدة على إيران.

وفشلت محادثات منفصلة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية في الاسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق يسمح باستئناف تحقيق في أبحاث إيرانية يمكن استخدامها في صنع أسلحة نووية.

 

التعليقات
لا يوجد تعليقات