الرئيسية » اليمن » اليمن اليوم » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2013-02-07 21:44:34

أمريكا ترحب بتحديد موعد انطلاق مؤتمر الحوار في اليمن وتعتبره خطوة هامة في تنفيذ مبادرة الخليج
أمريكا ترحب بتحديد موعد انطلاق مؤتمر الحوار في اليمن وتعتبره خطوة هامة في تنفيذ مبادرة الخليج
Share

 

الجزيرة برس- واشنطن- سبأنت -محمد الباشاأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن ترحيبها بإعلان موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن.


وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية السيدة فيكتوريا نولاند في بيان نشر على موقع الخارجية الأمريكية اليوم :" ترحب الولايات المتحدة بالإعلان عن موعد إطلاق الحوار الوطني في بداية الــ 18 من شهر مارس القادم".

وأضافت:"هذا تطور إيجابي، ونحن نثني على قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي واللجنة التحضيرية للحوار لتنسيقها مع كافة الأطراف اليمنية بُغية الولوج إلى أحد أهم العناصر الأساسية في عملية الانتقال السياسي في اليمن".

واعتبرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تدشين مؤتمر الحوار الوطني خطوة هامة أخرى في مسار تنفيذ مبادرة الانتقال السياسي للسلطة برعاية مجلس التعاون الخليجي فضلا عن كونه يضع حجر الأساس لإجراء الانتخابات في فبراير 2014م.

وأردفت قائلة:" إن الولايات المتحدة تشجع الرئيس هادي وتحث كافة الأطراف اليمنية على التحرك سريعاً بهدف إجراء حوار شامل وشفاف وبناء".. مشيرة إلى أن مشاركة كافة أطياف المجتمع اليمني ومنهم الجنوبيون والحوثيون والنساء ومنظمات المجتمع المدني والشباب وسكان الأرياف وغيرهم ، مسألة أساسية لمعالجة كافة التحديات الرئيسية التي قد تواجه مستقبل اليمن.

التعليقات
لا يوجد تعليقات