الرئيسية » اليمن » صعدة » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2012-11-26 07:20:04

مسلحون الحوثي بصعده ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق المواطنين
مسلحون الحوثي بصعده ينفذون حملة اعتقالات واسعة بحق المواطنين
Share

أقدم مسلحو الحوثي في مديرية رازح على إعتقال خمسة أفراد من شباب الثورة في طريق رازح خلال رجوعهم من عاصمة المحافظة صعدة .

و في مديرية ساقين إعتقل مسلحو الحوثي الشاب فهد حسين احمد الخالدي من ذو4 ايام عى خلفية قيامه بترميم احد المساجد في المنطقة و الذي لا يزال محتجزاً لديهم إلى تاريخ كتابة هذا الخبر .

و في مديرية حيدان لا يزال مسلحو الحوثي يحتجزون الشاب فاضل سالم البدوي منذ أكثر من عشرون يوما بتهمة الوهابيه بدليل أنه صلى بالناس كإمام في جامع السبيل بحيدان و كان يضم أثناء الصلاة و يرفضوا إطلاقه إلا بتعهد أن يترك الضم و التأمين و يكتب إستقالة خطية من التجمع اليمني للإصلاح .

وفي نفس السياق يواصل مسلحو الحوثي بحيدان إعتقال محمد حسن عامر وصادق احمد الكلي من ابناء منطقة عريمة بحيدان منذ اسبوع و ذهبوا بهم إلى جهه مجهولة .

وفي مديرية مجز أقدم مسلحو الحوثي بقيادة المدعو/ أبوعبدالملك بمنطقة  صاره على إقتحام منزل المواطن/علي سالم شويه من أبناء منطقة صاره يوم أمس في عرسه بحجة أنه قام بتشغيل أناشيد إصلاحيه و قامو بإعتقال  عدد من الحاضرين .

كما قامو بإقتحام القسم المخصص للنساء في العرس رغم أنهن غير محجبات و قاموا بتهديدهن .

وفي نفس المديرية مجز أفرج مسلحو الحوثي يوم الأربعاء الماضي عن ــ احمد سواد سالم المعروفي و يحي محمد ابوشيحه و محمد عيظه حوتان من أبناء عزلة المعاريف بعد إعتقال دام أكثر من أربعة أيام و تم إلزامهم بدفع جباية مالية تقدر بثلاثون ألف ريال تم دفعها إلى صندوق سبيل الله .

 و في مديريه غمر منطقه تشدان بمحافظه صعده  افصحت مصادر محلية عن السجن الذي يتواجد فيه عبدالله دمنان سليمان طلحان المخطوف من قبل الحوثين منذ اكثر من اربعه اشهر وقالت المصادر التي رفضت الافصاح عن هويتها خوفا من بطش الحوثيين  انه في احد سجون الحوثيين في مدريه باقم وانها بعد البحث لأشهر تمكنت من معرفه مكانه.

وأضافت انه اثناء عودته من السعوديه وعند وصوله مديريه منبه الحدوديه تفاجأ بالحوثيين يقومون باعتقاله الي جهة مجهوله ولم يعلم اهله بمكانه الا قبل ايام بعد بحث اصدقائه طوال الأشهر الماضية .

وبحسب المصادر فان اسرته تعيش حاله مأسويه غايه في السوء بعد غياب عائلها الوحيد والذي كان عائد الي اسرته بعد غياب ثلاث سنوات في السعوديه بصفه غير رسميه لكسب العيش الحلال مطالبين بسرعه الافراج عنه ومحاسبه من تسبب في الحاق الضرر به وبأسرته.

ويعرف عن عبدالله طلحان عدم قبوله بافكار الحوثي ومناصرته للجيش النظامي اثنا تواجده في مدريه غمر قبل الحرب السادسه .

الصحوة نت

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس