الرئيسية » اليمن » المهجر » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2013-01-22 17:45:26

ثورة طلاب اليمن بماليزيا مستمرة بانتظار نتائج اللجنة الوزارية
ثورة طلاب اليمن بماليزيا مستمرة بانتظار نتائج اللجنة الوزارية
Share

 

الجزيرة برس- علي الحسام - كوالالمبور-نفذ الطلاب اليمنيون في ماليزيا اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية في مقر السفارة اليمنية بكوالالامبور وبقية الجامعات الماليزية في الولايات الاخرى دعا اليها الاتحاد العام للطلاب وذلك للمطالبة بحزمة مطالب حقوقية أهمها رفع المساعدة المالية والرسوم الدراسية التي لم تعد تكفي للعيش في بلاد المهجر .

جاءت هذه الوقفة ضمن البرنامج التصعيدي الذي يقره الاتحاد والطلبة اليمنيين في ماليزيا للمطالبة بحقوقهم , وبالتزامن مع الوقفات الاحتجاجية التي يقيمها الطلاب اليمنيون في بقية دول المهجر .

الى ذلك كان الاتحاد العام للطلبة في ماليزيا قد بعث بالعديد من الرسائل والمناشدات الى كل الجهات المسؤولة في الداخلة ابتداءا بوزارة التعليم العالي وانتهاءً برئاسة الجمهورية وكل هذه الرسائل تطالب بالمطالب الحقوقية التالية :

1. رفع المساعدة المالية للطالب بمعدل 200%

2. رفع سقف الرسوم الدراسية بمعدل 50%

3. تسديد الرسوم الدراسية بوقتها و لجميع الطلاب المبتعثيين من غير تأخير

4. رفع بدل الكتب بمعدل 100%

5. اعفاء الطلاب و عوائلهم من رسوم تجديد الجوازات او الاضافة و تعميد الوثائق الدراسية.

6. حل موضوع طلاب الاستمرارية و السرعة بارسال المستحقات المالية.

7. الزام العاملين بالسفارة و الملحقية بالدوام الكامل و التواجد أثناء فترة الدوام الرسمي و الابتعاد عن المناكفات الحزبية و منعهم من الاعمال التجارية في دولة ماليزيا.

الجدير بالذكر ان الطلاب اليمنيون في ماليزيا كانوا قد بدأو اعتصاما مفتوحا في مبنى السفارة اليمنية في كوالالامبور للمطالبة بزيادة المنحة الدراسية منذ ما يقارب سبعة ايام .

يذكر أن الحكومة كانت قد شكلت لجنة وزارية للنظر في مطالب الطلاب المبتعثين في الخارج ولا يزال الطلاب ينتظرون قرار هذه اللجنة حتى الان . الصحوة نت

التعليقات
لا يوجد تعليقات