الرئيسية » عربي » عربي » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2013-01-09 00:29:27

موسى يطالب بإشراف قضائي ومراقبة دولية لانتخابات البرلمان
موسى يطالب بإشراف قضائي ومراقبة دولية لانتخابات البرلمان
Share

الجزيرة برس - طالب عمرو موسى، رئيس حزب "المؤتمر" عضو جبهة "الإنقاذ الوطني"، بضرورة وجود إشراف قضائي كامل ومراقبة من جهات دولية وعربية ومنظمات المجتمع المدني للانتخابات البرلمانية القادمة؛ "حتى تتحقق الشفافية والنزاهة التي نتمناها، ولكي نفخر بهذه الانتخابات، وأن تكون خروقاتها في حدها الأدنى"، محذراً من أن وجود تلاعب أو شك في نتائج الانتخابات أو عملية التصويت ينذر باحتمالية حدوث انفجارات ومشاكل داخلية وسلبيات كثيرة في المستقبل.

 

وقال موسى في تصريحات صحافية، الثلاثاء، إن هناك غضباً عارماً وإحباطاً في الشارع المصري وعدم رضا من الشعب عن طريقة إدارة أمور البلاد، داعياً الحكومة إلى ضرورة استيعاب وفهم ذلك فهماً دقيقاً حتى يمكنها إيجاد حلول فاعلة للعديد من المشكلات الملحّة كالبطالة، وعدم تحقيق العدالة الاجتماعية والوضع الاقتصادي المتأزم.

وأكد أن مصر بحاجة إلى إدارة جيدة ذات كفاءة عالية في كافة المجالات خاصة في المجال الاقتصادي.

وبحسب ما نشرته صحيفة "اليوم السابع"، أعلن موسى أن المعارضة ستساند الحكومة الجديدة إذا بذلت كل الجهد المطلوب لإنقاذ مصر، منوهاً إلى أنهم سيتابعون أداء الحكومة والوزراء الجدد، متمنياً أن يعملوا من أجل مصلحة مصر لا مصلحة فصيل بعينه.

وكشف موسى عن نتائج اجتماع جبهة "الإنقاذ الوطني"، التي أكدت أن الأساس هو الحفاظ على وحدة الجبهة، وأنها ستظل موحّدة للكل داخلها، معلناً عزمهم التوحّد في المعركة الانتخابية، وسيتم الإعلان عن آليات دخول الانتخابات قريباً.

واعترف رئيس حزب "المؤتمر" المصري بوجود اختلافات في الآراء داخل الجبهة، ولكن جميع القرارات تتخذ بديمقراطية ويلتزم بها الجميع، نافياً وجود انقسامات بها كما نُشر في بعض الصحف.

وشدد على أن القوى المدنية متماسكة، ولن تنفرط أبداً وستتوحد جميعها في الانتخابات البرلمانية القادمة، قائلاً: "سنعلن قريباً جداً عن مرشحينا في كل الدوائر سواء الفردي أو القوائم".

ونوّه الأمين العام السابق للجامعة العربية إلى أن نتيجة التصويت في انتخابات مجلس الشعب السابق التي حصل بموجبها تيار الإسلام السياسي على أغلبية عددية في البرلمان ليس مضموناً أن تتكرر مرة أخرى، نظراً لغضب الشعب إزاء أفعالهم، داعياً إلى ضرورة تمثيل البرلمان الجديد لكافة طوائف الشعب.

ونبّه إلى ما وصفه بخطأ استمرار سيطرة تيار محدد بأفكار واتجاهات معينة على كافة مفاصل مصر.

العربية نت

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس