الرئيسية » عربي » عربي » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2012-12-28 17:08:57

العريان يدعو يهود مصر للعودة ويهاجم عبدالناصر
العريان يدعو يهود مصر للعودة ويهاجم عبدالناصر
Share

الجزيرة برس- طالب عصام العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، يهود مصر بالعودة من إسرائيل إلى موطنهم الأصلي، وهاجم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، قائلاً إن ما فعله الأخير بطرد اليهود من مصر "ساهم في احتلال أراضي الغير".

وشدد العريان، في حديثه لقناة "دريم" الخميس، على أهمية أن يعود اليهود من إسرائيل، وأن "يرفضوا العيش تحت احتلال غاشم دموي وعنصري ملوثين بجرائم حرب ضد الإنسانية والبشرية".

وأدانت القوى السياسية دعوة العريان لليهود المصريين بالعودة إلى وطنهم مصر, مستنكرين بشدة ما صرح به على قناة "دريم" من أنه يرحب باليهود العرب والمصريين، منددة باتهامه للزعيم الراحل جمال عبدالناصر بطردهم من مصر.

وأكد "أحمد بهاء الدين" الأمين العام للجمعية الوطنية للتغيير على معارضته الشديدة لدعوة العريان بعودة اليهود المصريين إلى مصر، مشيراً إلى أن "تلك الدعوة خطيرة جداً وتؤكد رغبة الإخوان في التقرب إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وتعطي اليهود انطباعاً بأن الإخوان ليسوا معادين لليهود"، أي أن هدفها الأساسي هو "خدمة أهداف الفصيل السياسي الديني "الإخوان المسلمين" وتحقيق مكاسب إخوانية على حساب القضية الوطنية".

وأضاف أحمد بهاء الدين أن "عبدالناصر لم يقم بطرد اليهود من مصر, كما أن الأخطر من دعوة العريان بعودة اليهود، هو أن اليهود يطرحون على الساحة الآن فكرة استعادة أملاكهم بمصر ويطمحون لتحقيق ذلك بعد أن قاموا بنهب سيناء وسرقة الشعب الفلسطيني، ودعوة العريان هذه تفتح لهم الباب على مصراعيه".

العريبةنت

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس