الرئيسية » دولي » أميركا » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2016-11-09 15:56:33

أوباما: نأمل أن يحافظ ترمب على وحدة أميركا
أوباما: نأمل أن يحافظ ترمب على وحدة أميركا
Share

 

الجزيرة برس - وكالات- قال البيت الأبيض إن الرئيس الديمقراطي باراك أوباما اتصل بالجمهوري دونالد ترامب الذي فاز بالانتخابات الرئاسية، ودعاه إلى زيارة البيت الأبيض غدا الخميس لمناقشة تسليم السلطة.
وأعرب أوباما في كلمة له بالمناسبة "نأمل في أن يحافظ ترامب على وحدة الولايات المتحدة، ونحرص على نقل السلطة بشكل جيد".
وأضاف "أعمل بكل ما في وسعي على إنجاح الرئيس الأميركي الجديد" مبينا ان "ديمقراطية الولايات المتحدة تقوم على تعزيز قيم الحريات".
وفاز ترامب -الذي سيصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة- بعد حصوله على 276 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 218 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.
وذكر متحدث باسم البيت الأبيض في بيان أن ضمان الانتقال السلس للسلطة هو واحد من أهم أولويات الرئيس التي حددها في بداية العام، مشيرا إلى أن الاجتماع مع الرئيس المنتخب هو الخطوة المقبلة.
من جهتها، قالت كيليان كونواي مديرة حملة ترامب إن المحادثة بين أوباما وترامب كانت "دافئة للغاية"، معربة عن اعتقادها أنهما عازمان على العمل معا، وفق تعبيرها.
وعقب ظهور النتائج صباح اليوم الأربعاء، قال ترامب أمام حشد من مناصريه إن منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون اتصلت به وهنأته بالفوز.
وأضاف أن الوقت قد حان لتضميد الجراح داعيا الشعب بكل أطيافه السياسية إلى توحيد الصفوف، كما أكد أنه سيكون رئيسا لكل الأميركيين.

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس