الرئيسية » اليمن » رياضة » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2015-08-28 03:30:11

العداء اليمني عبد الله القوباني حافي القدمين يخطف الانظار في بكين رغم حصوله على المركز الاخير
العداء اليمني عبد الله القوباني حافي القدمين يخطف الانظار في بكين رغم حصوله على المركز الاخير
Share

 

متابعات : فأجأ العداء اليمني عبد الله القوباني جمهور بطولة العالم لألعاب القوى في بكين بركضه حافيا في التصفيات. الجمهور تعاطف مع العداء رغم حصوله على المركز الأخير

 

 

في تصفيات بطولة العالم لألعاب القوى الجارية حاليا في بكين لم يكن العداء الجامايكي الشهير اوساين بولت الذي يسعى إلى لقبه العالمي الرابع على التوالي أو العدائين الكينيين الذين يسعون إلى تحطيم الأرقام القياسية العالمية محط أنظار الجمهور الكبير. إذ نجح عداء يمني شاب يبلغ من العمر 16 عاما في كسب أنظار الجمهور وقلوبهم.

 

وركض العداء اليمني عبد الله القوباني حافي القدمين في التصفيات في بطولة العالم في سباق الخمسة آلاف متر. وأراد أن يكون على خطى الإثيوبي ابيبي بيكلا، الذي تحول لأسطورة بعد فوزه بالماراثون الأوليمبي في روما عام 1960 وهو حافي القدمين، وقرر الفتى اليمني ترك حذائه في أهم اللحظات بمسيرته القصيرة.

 

وأنهى عبد الله السباق بزمن 16:02:55 دقيقة، وهو أفضل وقت شخصي للعداء، لكنه لم ينجح في المنافسة، محتلا المركز الأخير. وأنهى مسافة الخمسة آلاف متر متخلفا بنحو ثلاث دقائق عن صاحب المركز الأول، لكنه خطف قلوب الحضور ونال إعجاب الصحفيين، الذين جاؤوا إلى المنطقة المختلطة لسؤاله عن سبب تفضيله الجري دون حذاء.

 

وقال القوباني لصحفيي وكالة (شينخوا) الصينية، الذين حاولوا البحث عن مترجم لكلماته العربية وانتهى بهم الأمر باستخدام مترجم الهاتف النقال: "بدأت التدريب منذ عام، وأحب الجري حافي القدمين، لمس القدم للأرض يعطي إحساسا رائعا".

 

فيما أشاد الفائز بالسباق الكيني كاليب نيدمو بالمتسابق اليمني ووصفه بـ"العداء الشاب ويحتاج إلى المزيد من الخبرة، ولكن يمكنه أن يكون عداء جيد".

 

وعبد الله القوباني هو الممثل الوحيد لليمن في بطولة ألعاب القوى ببكين، ورغم حداثة عهده إلا أنه فاز بسباق خمسة آلاف متر في اليمن وترشح لتمثيلها في بطولة العالم.

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس