الرئيسية » منوعات » منوعات » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2015-08-03 02:04:23

عشر نصائح لتحسين مهاراتك في مجال التصوير الفوتوغرافي
عشر نصائح لتحسين مهاراتك في مجال التصوير الفوتوغرافي
Share


 

1 - عند تصوير الأشخاص، لا تتسرع، واقض وقتا كاف مع موضوعك قبل وأثناء وبعد التقاط الصورة. حاول التعرف على الشخص الذي تصوره، واظهر اهتمامك بهم، وبحياتهم، وبآرائهم. عندئذ، سيشعرون بالاسترخاء، وكأن التقاطك صورة لهم هي عمل مشترك بينكما.

2 - لا تخش التقاط الكثير من الصور، فهو يظهر استعدادك لتجربة زوايا وأوضاع وإضاءات وأساليب مختلفة في صورك.

3 - يمكنك ان تتأثر بالأعمال الفوتوغرافية التي تعجب بها، وان يظهر ذلك التأثر في صورك، لكن لا يجب أن تكون أعمالك نسخة مطابقة لها.

4 - لا تنساق وراء إغراءات تعديل الصور عن طريق برامج الكمبيوتر، مثل فوتوشوب، إلا في حالة الحاجة إليها. فالتعديلات السيئة قد تفسد صورة جميلة. لذا، حاول أن تلتقط صورك "مضبوطة".

5 - اقض وقتا كافيا في التقاط الصور، ولا تتوقع النجاح في أول مرة أو في كل مرة. كن مستعدا للتعلم من أخطاءك، وإعادة النظر في الصور التي قد تكون فشلت بنظرك.

6 - استخدم هاتفك الذكي لعمل مسودات للتصوير، وذلك من خلال التقاط صورا جديدة كل يوم، والتركيز على عناصر الإضاءة، وتركيب الأشكال، والعناصر غير المتوقعة، وأي شيء يساعدك على كسر توقعاتك بخصوص "التصوير الجيد".

7 - ابحث عن الإلهام في كل أشكال الفن، سواء الأفلام، أو الموسيقى، أو التليفزيون، أو الملابس، أو التصميمات، أو المتاحف، أو في الكتب والمجلات. تشبع بالثقافة الشعبية، وتعرف على استخدامها للصور كطريقة للتواصل.

8 - استمع لآراء أصدقاءك في أعمالك، ولكن لا تتأثر بهم كثيرا، ولا تجعل آراء غير الواعين تثبط من عزيمتك. ابحث عن طرق للوصول لمصوريك المفضلين، واطلب آراءهم في أعمالك عند تكوين مجموعة من صورك الناجحة.

9 - جازف بصورك، وتحد مفهومك عن الصورة الناجحة. واستمتع بوقتك.

10 - افهم القواعد التقنية، ولكن لا تجعلها تحد من امكانياتك وطموحاتك.

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس