ابناء عدن في حالة نزوح عن طريق البحر الى جيبوتي
الخميس 20 جمادى الآخرة 1436ﻫ 9-4-2015م

 

الجزيرة برس-هنا عدن -وصلت الى ميناء جيبوتي  مساء الاربعاء الرحلة الثانية للسفينة ( سي برنسس ) والتي يملكها رجل الاعمال المعروف الشيخ احمد صالح العيسي  والتي تحركت من ميناء عدن بتوجيهات مباشرة منه  في مبادرة انسانية لإنقاذ عشرات  العائلات اليمنية والاجنبية من القصف العشوائي لمليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح الذى استهدف منازل المدنيين والمارة واشاع الرعب والخوف في نفوس الاطفال والشيوخ وانتشرت رائحة الموت في شوارع وازقة عدن الأمنه المسالمة . وقالت مصادر مسؤوله ان كثير من السفن في بعض الدول المجاورة طلب منها التحرك الى ميناء عدن لإنقاذ مئات العالقين فيه والهاربين  من جحيم القصف العشوائي للمليشيات الحوثية الا انها رفضت التحرك باعتبار ذبك يمثل مغامرة خطيرة في ظل الاوضاع الساخنة التي تمر بها اليمن .  
 
اكثر من 460 لاجئ يمني واجنبي من مختلف الجنسيات  حملتهم السفينة على متنها في رحلة استمرت  19 ساعة وفر خلالها طاقم السفينة الوجبات الرئيسية والمياه لجميع المسافرين   بدون تمييز .
 
ومن اللافت للنظر الغياب التام لمنظمات الاغاثة الدولية  برغم استمرار القصف العشوائي على مدينة عدن وانقطاع المياه والكهرباء والنقص الحاد في التموين الغذائي والصحي مما يشكل ازمة انسانية تصل الى مستوى الكارثة  بحسب الاحصاءات الاولية حول ارتفاع  اعداد القتلى من المدنيين وبينهم اطفال ونساء .
 
وابدى المسافرين حال وصولهم ميناء جيبوتي عميق شكرهم وتقديرهم للجهود الانسانية التي يبذلها شخصيا الشيخ احمد العيسي في مواجهة النقص الحاد لسفن الاغاثة من اي جهة دولية او محلية