الرئيسية » عربي » فلسطين » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2014-07-10 22:12:21

ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 86 شهيداً وأكثر من 530 جريح
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 86 شهيداً وأكثر من 530 جريح
Share

 

الجزيرة برس- ارتفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة اليوم الخميس الى 32 شهيداً، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما أصيب العشرات، ليرتفع بذلك عدد ضحايا هذا العدوان لليوم الثالث على التوالي إلى 86 شهيداً وأكثر من 550 جريحاً، بينهم أطفال ونساء ومسنون.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن 3 مواطنين استشهدوا في غارة إسرائيلية استهدفت مركبة مدنية في شارع النفق شمال مدينة غزة، من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية .

واضافت الوكالة ان طائرات الاحتلال قصفت صباح اليوم، منزلاً في تقاطع شارعي الجلاء والعيون بمنطقة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، بعدما سبقه تدمير عدد كبير من منازل المواطنين في عدة أمكان من القطاع.

وارتكبت طائرات الاحتلال فجر اليوم مجزرة جديدة غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، عندما استهدفت عائلة الحاج ما أدى إلى استشهاد 8 مواطنين بينهم أطفال ونساء ورجال .

كما واستشهد مواطن فلسطيني (30 عاماً) وأصيبت زوجته و3 من أطفاله في قصف منزلهم من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بإطلاقها صاروخ على استراحة في شاطئ بحر مدينة خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهادِ 9 مواطنين وإصابة 15 آخرين بينهم إصابات خطيرة.

واستشهد صباح اليوم ايضاً طفل وأصيب شقيقه بجروح، في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

واوضحت وكالة (وفا) إن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلاً في مخيم جباليا ما أدى إلى استشهاد الطفل عبد الله أبو غزل (4 سنوات)، وإصابة شقيقه بجروح، وجرى نقلهما إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كما استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بجروح في قصف إسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت الوكالة الفلسطينية عن شهود عيان، إن طائرة إسرائيلية أغارت على منزل في خان يونس ما أدى إلى استشهاد مواطن يدعى حسين عيد أبو جامع (57 عاما)، ونجله الشاب إسماعيل (19 عاما) وإصابة آخرين بجروح.

وأضافوا أن غارة ثانية استهدفت منزلاً في خان يونس ما أدى إلى استشهاد شاب (19 عاماً) ، فيما استشهد 3 مواطنين آخرين في قصف إسرائيلي استهدف مركبة مدنية شمال قطاع غزة.

ودمرت طائرات الاحتلال الحربية فجر وصباح اليوم الخميس عدداً من المباني والمقار في دير البلح وسط القطاع وفي خان يونس وفي مدينة غزة، ملحقةً أضراراً بمنازل المواطنين المجاورة.

كما استشهد 4 مواطنين بينهم طفلة، وأصيب 8 آخرون في قصف إسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت الوكالة أن طفلة 4 سنوات في جنوب القطاع، استشهدت في قصف إسرائيلي كما استشهد شاب (22 عاماً) متأثراً بجروح أصيب بها في غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة.

واوضحت أن طائرة استطلاع اسرائيلية استهدفت بصاروخين دراجتين ناريتين، في مفرق الشهداء في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد شاب (25 عاما) وإصابة آخرين بجروح خطيرة جداً.

واشارت الوكالة الى وصول 6 مصابين إحداهم اصابته بالغة الخطورة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، نتجت عن 3 غارات شنتها طائرات الاحتلال على مخيم النصيرات وعلى أراضي محيطة بدير البلح.


سبأ

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس