الرئيسية » اليمن » صعدة » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2014-06-23 22:58:58

وفد مدراء طوارئ وكالات الأمم المتحدة والفريق الإنساني باليمن يطلع على الاحتياجات الإنسانية بمحافظة صعدة
وفد مدراء طوارئ وكالات الأمم المتحدة والفريق الإنساني باليمن يطلع على الاحتياجات الإنسانية بمحافظة صعدة
Share

 

ناقش اجتماع موسع برئاسة الأخ /احمد سالم القطابري رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي لمحافظه صعدة اليوم مع وفد مدراء طوارئ وكالات الأمم المتحدة والفريق الإنساني باليمن الاحتياجات الإنسانية للمحافظة .

وفي الاجتماع أكد القطابري حاجة المحافظة الماسة للكثير من الخدمات الأساسية والمشاريع والمساعدات الإنسانية والتدخلات العاجلة في كافة المجالات الحياتية أهمها التعليم والصحة والمياه والزراعة خصوصا وان المحافظة عانت كثيرا خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أهمية ودور المنظمات الإنسانية في التعاون مع السلطة المحلية في النهوض بعجلة التنمية والأعمار بالمحافظة ..مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة وما تقدمه من مساعدات إنسانية وخدمات مختلفة.

وأبدى القطابري استعداد قيادة المحافظة والسلطة المحلية في تسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي قد تعرقل عمل المنظمات العاملة بالمحافظة.

واستمع الاجتماع إلى شرح من أعضاء الوفد الذين أوضحوا بأنهم قدموا إلى المحافظة لتلمس احتياجات أبنائها ومسؤوليتهم في نقل وضع المحافظة وترجمته إلى مشاريع تخدم المحافظة وأبناءها وتنفيذ المساعدات المختلفة مشيرين إلى أنهم خلال الزيارة اطلعوا على الامكانات الموجودة وحجم المعاناة التي يعانيها أبناء المحافظة وما ينبغي القيام بها تجاه ذلك.

وأكدوا أهمية الزراعة ودعم انشطتها وتوسيع الرقعة الزراعية بالمحافظة باعتبارها نموذجا في المجال الزراعي وكذا عودة النازحين واستقرارهم، منوهين إلى أن ضرورة العمل كفريق واحد "منظمات وحكومة ومجتمع محلي" واعتباره قاعدة عامة.

واستعرض الاجتماع احتياجات المرأة بمحافظة صعدة وضرورة تلبيتها وتوفير الإمكانات اللازمة لعمل المرأة ومتطلباتها المختلفة.

كما تطرق مدراء مكاتب التخطيط والتعاون الدولي والصحة والتربية والمياه والزراعة والنظافة والشؤون الاجتماعية والعمل إلى احتياجات المحافظة التي تحتاج إلى تدخل سريع من قبل المنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة خصوصا وان المحافظة تعرضت لظروف صعبه في السنوات السابقة قضت على اغلب البنية التحتية للمحافظة وتحتاج إلى تدخل سريع لإعادتها بالتعاون مع السلطة المحلية.


سبأ

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس