الرئيسية » اليمن » اليمن اليوم » التفاصيل

تاريخ الإضافة : 2014-02-22 07:29:24

مشائخ 6 مديريات محيطة بمدينة عمران يوقعون على وثيقة السلام والاستقرار
مشائخ 6 مديريات محيطة بمدينة عمران يوقعون على وثيقة السلام والاستقرار
Share

 

] صنعاء – سبأنت:


وقع مشائخ ووجهاء وأعيان مديريات عيال سريح والجبل الست (سحب ريدة، الصرار، السود، السودة، وثلا) بمحافظة عمران، اليوم على وثيقة السلام والاستقرار في تلك المناطق المحيطة بمدينة عمران وعدم الاعتداء على مؤسسات الدولة والمعسكرات في المحافظة.

جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقدوه بصنعاء برئاسة وزير شؤون المغتربين مجاهد القهالي وبحضور ممثلين عن التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام، وتنظيم التصحيح الناصري، وأنصار الله وجميع أطياف العمل السياسي.

وأكد مشائخ وأعيان تلك المديريات في الوثيقة التي تم التوقيع عليها بأنهم مع السلام والاستقرار وأن المرحلة الراهنة ليست مرحلة تصفية حسابات بين المتصارعين بقوة السلاح، بل مرحلة تطبيق مخرجات الحوار الوطني الشامل.

وفي حين أعلنوا في الوثيقة رفضهم القاطع لأي استحداثات أو تمركزات أو وضع نقاط على مناطقهم لأي طرف كان .. أكدوا في ذات الوقت بأن طرقاتهم الرئيسية والفرعية وساحاتهم وقراهم وجبالهم آمنة للجميع.

وأجمع مشائخ وأعيان مديريات عيال سريح والجبل الست (سحب ريدة، الصرار، السود، السودة، وثلا) بمحافظة عمران على الحرية المذهبية والتعددية السياسية كل حسب رغبته وإرادته، مطالبين في ذات الوقت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالحرص على تجسيد إدارة الدولة بما يخدم المصلحة العليا للوطن.

وأكد مشائخ وأعيان تلك المديريات في الوثيق حرصهم على دعم ومساندة جهود الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في سبيل تطبيق مخرجات الحوار وفي تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على الوحدة .

التعليقات
لا يوجد تعليقات

أرسل رسالة سريعة للجزيرة برس